آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرفى على كيفية استعادة تناسق جسمك باستخدام أجهزة العلاج الطبيعى

صورة الخبر: أجهزة العلاج الطبيعى
أجهزة العلاج الطبيعى

كثير من السيدات والرجال خاصة فى مرحلة الشباب والجامعة يعانون من تخزين الدهون فى منطقة واحدة بشكل ملفت للنظر مثل منطقة البطن والخصر والأرداف.

حول ذلك قال الدكتور أحمد مشعل رئيس قسم العلاج الطبيعى بالمركز القومى للبحوث، إن العلاج الطبيعى يقدم لمشكلة تخزين الدهون فى منطقة واحدة، وذلك من خلال بعض الأجهزة التى لها تأثير فورى على شد الجلد وتفتت الدهون الموضعية، وهى:

1)جهاز الكابت فتشن: وهو جهاز يعتمد على استخدام الموجات الفوق الصوتية لتفتيت الدهون المتجمعة فى منطقة معينة مثل الأرداف، ويعمل على قتل الخلايا الدهنية وله تأثير فورى حيث المريض يفقد على الأقل 3 سم من محيط الخصر أو الأرداف عقب جلسة.

2)جهاز شد العضلات: يعتمد هذا الجهاز على استخدام التمارين السالبة بدون مجهود لتقوية عضلات الفخذين والبطن والأرداف، وهى أكثر المناطق التى تشتكى منها السيدات خلال فترة ما بعد الولادة أو السيدات التى لا تبذل المجهود الحركى الكافى.

3)جهاز موجات الراديو: هذا الجهاز يعتمد تكثيف موجات الراديو لتشجيع الجلد على تكوين مادة الكولاجين والاليستن وهى المواد المسئولة عن حيوية الجلد ومنع ترهله وكثير ما يلاحظ المريض زيادة معدل شد الجلد بعد الجلسة مباشرة.

4)العلاج الضوئى:هذا الجهاز يعتمد على تكثيف الضوء فى حزمة تخترق الخلايا الدهنية وتفتيتها وفى نفس الوقت له دور كبير فى علاج ترهلات الجلد وخطوط علامات تمدد الجلد.

5)التمرينات الرياضية المقننة: تصمم هذه التمرينات على حسب قدرة كل جسم على بذل نشاط رياضى والسن والوزن والحالة الصحيحة العامة ونبدأ عموما فى هذا البرنامج تمرينات البطن والخصر الفخدين والأرداف.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفى على كيفية استعادة تناسق جسمك باستخدام أجهزة العلاج الطبيعى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46890

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري