آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "الجامعة العمالية": لجنة فنية لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمى لتطويرها

صورة الخبر: "الجامعة العمالية": لجنة فنية لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمى لتطويرها
"الجامعة العمالية": لجنة فنية لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمى لتطويرها

قرر مجلس أمناء الجامعة العمالية فى اجتماعه برئاسة الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، بحضور الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم.

تشكيل لجنة فنية برئاسته لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمى للجامعة العمالية، بعضوية الدكتور نبيل أمين وكيل أول القوى العاملة، والدكتور كمال إمام الأستاذ بجامعة عين شمس وخبير الجودة للتعليم العالى، على أن تنتهى من عملها خلال أسبوع.

كما قرر المجلس، حسب بيان اليوم، تشكيل لجنة لفحص أوراق المتقدمين الخمسة لشغل وظيفة رئيس أكاديمى للجامعة العمالية برئاسة جبالى محمد جبالى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضوية وكيل أول وزارة القوى العاملة، وسيد عطا وكيل أول وزارة التعليم العالى، والدكتور كمال إمام، والدكتور أحمد حشيش وكيل وزارة التربية والتعليم، على أن تنتهى من عملها خلال 3 أسابيع.

وقررت اللجنة، خلال اجتماعها أمس، تسليم كل مرشح ملف كامل عن الجامعة العمالية يشمل الوضع الحالى، والتطوير المقترح على أن يقدم كل مرشح الخطة التنفيذية التى سيتم تطبيقها لتفعيل هذا التطوير، وعلى ضوء ذلك يتم اختيار المرشح الذى يتم الاتفاق عليه.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مجلس الأمناء بتشكيله الحالى من مجموعة من الخبراء المتخصصين فى التطوير، فضلا عن ممثلى اتحاد العمال هدفه الأساسى هو الحرص على تطوير الجامعة العمالية، بما يعود بالنفع على الطلاب وهيئة التدريس والإداريين بالجامعة.

ومن جانبها نفت وزيرة القوى العاملة والهجرة المزاعم التى يطلقها البعض عن دور مجلس الأمناء وتصويره على أنه مجلس للهيمنة على شئون الجامعة خلافا للواقع، حيث اتفقت رؤية "عشرى" و"جبالى" ومجلس الأمناء على أن دورة الأساسى رسم السياسات العامة والخطط اللازمة للجامعة وتطويرها ومتابعة تنفيذها، وتقييم أداء العمل بها، بما لا يضر بالطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو الإداريين بالجامعة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الجامعة العمالية": لجنة فنية لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمى لتطويرها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77184

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

شعر عن الجامعه العماليه

,