آخر الأخبارعلم وتقنية › إمكانية تحويل ترددات البث التناظري القديمة إلى خدمة واي فاي مجانية من الجيل الجديد

صورة الخبر: إمكانية تحويل ترددات البث التناظري القديمة إلى خدمة واي فاي مجانية من الجيل الجديد
إمكانية تحويل ترددات البث التناظري القديمة إلى خدمة واي فاي مجانية من الجيل الجديد

أعلن علماء معهد كارلسروه التكنولوجي الألماني عن إمكانية استخدام ترددات البث القديمة لخلق نطاقات لخدمة سوبر واي فاي، الأمر الذي سيساعد على منع الضغط الزائد على شبكات المحمول ويساهم في تنمية الاقتصاد.

ومن الجدير بالذكر عدم استخدام ترددات البث التناظري بعد الانتقال إلى البث الرقمي. وتقوم حكومات البلدان المختلفة ببيعها لكل مستعد لدفع الثمن. فيما يقترح الباحثون في معهد كارلسروه التكنولوجي الألماني استخدامها في إنشاء نطاق جديد لبث خدمة الواي فاي المجانية.

وتغطي إشارة الواي فاي المنتقلة عبر ترددات البث التناظري مساحة أكبر بكثير من الشبكات اللاسلكية الحالية. ويرجع ذلك إلى أن الواي فاي الجديد يستخدم ترددات أدنى.

وبهذا فسوف تتمكن الدولة من استخدام ترددات البث التناظري لإنشاء شبكات الواي فاي، بدلا من بيعها لمشغلي شبكات الهواتف النقالة، الأمر الذي سيعود بالفوائد الاقتصادية، حسب أقوال العلماء.

وقال أرند ويبر من معهد تقييم الأنظمة والتحليل: "سيساعد مشروعنا البشر في المستقبل. إذ سيعتمد كل من المعاهد والشركات والأفراد على مشغلي شبكات الهواتف النقالة الباهظة الثمن بشكل أقل".

ويعتزم ويبر وزميله ينس إيلسنر تقديم حججهم في العام المقبل أثناء المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي يقام بمبادرة من الأمم المتحدة. وتقوم تلك الحجج على أن الفوائد المالية على المدى الطويل تفوق الأرباح التي يتم الحصول عليها من بيع ترددات البث التناظري على المدى القصير.

ويرى البعض أن الضغط على الترددات المنخفضة من أجل نقل إشارة الواي فاي سيجعلها غير صالحة للعمل، إلا أن العلماء يؤكدون على أن اتباع النهج التقني الصحيح سيساعد على تجنب ذلك.

المصدر: صوت روسيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إمكانية تحويل ترددات البث التناظري القديمة إلى خدمة واي فاي مجانية من الجيل الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96719

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags