آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على 5 وسائل تحميك من خطر الإصابة بالخرف

صورة الخبر: الإصابة بالخرف
الإصابة بالخرف

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الخامس عشر من شهر ديسمبر الجارى الضوء على أبرز العوامل الصحية التى تساهم فى الحد من خطر الإصابة بتدهور وظائف الإدراك، مؤكدين أن اتباع نمط حياة صحى قد يساهم فى الحد من خطر الإصابة بمرض الخرف بنسبة الثلث تقريباً، وذلك حسب توصيات مجموعة من خبراء الصحة البريطانيين.

وخلص الباحثون إلى أن نمط حياة الإنسان يؤثر بنسبة 75 % تقريباً فى احتمالية الإصابة بأمراض تدهور الذاكرة من عدمها مع التقدم فى العمر، والتى تشمل "فقدان الذاكرة وتدهور سرعة التفكير".

وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين قاموا باتباع خمسة أنماط صحية انخفضت فرص إصابتهم بتدهور وظائف الإدراك، وكما قلل من خطر الإصابة بمرض الخرف بنسبة 36%، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وتشمل هذه العوامل الصحية المثيرة: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والابتعاد عن التدخين والتمتع بوزن صحى واتباع حمية البحر المتوسط والابتعاد عن الخمور.

وتقتضى الحمية الغذائية للبحر المتوسط تناول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه والأسماك والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون، والحد فى الوقت نفسه من تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.

المصدر: صحيفة "ديلى ميل" البريطانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على 5 وسائل تحميك من خطر الإصابة بالخرف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52945

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags