آخر الأخبارعلم وتقنية › الإندبندنت: العثور على غاز الميثان فى المريخ يعطى ناسا أملا بوجود حياة

صورة الخبر: الإندبندنت: العثور على غاز الميثان فى المريخ يعطى ناسا أملا بوجود حياة
الإندبندنت: العثور على غاز الميثان فى المريخ يعطى ناسا أملا بوجود حياة

عثرت عربة "كيريوزيتى" أو"فضول" التى أرسلتها "ناسا" إلى سطح كوكب المريخ فى عام 2012 لتجوبه بحثا عن حياة على تكتلات من غاز الميثان، مما يعتبر مؤشر على وجود حياة فوق سطح الكوكب الأحمر وفقا للمؤتمر الصحفى الذى عقدته ناسا اليوم الأربعاء ونقلته الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وقال علماء ناسا بأن تكتلات غاز الميثان التى حللتها العربة المزودة بمعمل قد تعتبر مؤشر على وجود حياة فى سطح الكوكب الأحمر، حيث إن 95% من غاز الميثان فى سطح الأرض منبعث من البكتريا، وهو الاحتمال الذى يتم دراسته فى الكوكب الأحمر.

وكانت العربة "فضول" قد استشعرت وجود غاز الميثان 12 مرة فى الفترة بين أواخر العام الماضى حتى العام الحالى قبل اكتشاف تكتلات غاز الميثان، التى إذا أثبت انبعاثها من بكتيريا ستتحول إلى اكتشاف علمى مذهل.

ورجحت مجموعة أخرى من العلماء وجود تكتلات غاز الميثان بسبب أشعة الشمس التى حولت المواد العضوية المتواجدة على سطح النيازك التى سقطت فوق سطح الكوكب الأحمر إلى انبعاثات من الميثان. وكانت عربة "فضول" قد اكتشفت فى العام الماضى آثار لوجود مياه عذبة فوق سطح الكوكب الأحمر قبل بلايين السنوات.

مما اعتبر مؤشر على وجود حياة فوق سطح الكوكب، ولكنه لم تأكده العربة بعد التى أرسلتها "ناسا" مع عربة أخرى ليجوبا الكوكب بحثا عن حياة فوق سطحه.

وستقوم "ناسا" بدراسة الاحتمالات وراء تكتلات غاز الميثان، فى تحديها الدائم للبحث عن حياة فوق سطح كوكب المريخ الذى سيستقبل فى العام 2020 أول رحلة فضائية قوامها البشر، وهو مشروع ExoMars الذى ترعاه الوكالة الفضائية الأوروبية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإندبندنت: العثور على غاز الميثان فى المريخ يعطى ناسا أملا بوجود حياة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22084

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags