آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › اكتشاف لوحة للموناليزا رسمها دافنشى قبل المعروضة باللوفر بـ10 سنوات

صورة الخبر: اكتشاف لوحة للموناليزا رسمها دافنشى قبل المعروضة باللوفر بـ10 سنوات
اكتشاف لوحة للموناليزا رسمها دافنشى قبل المعروضة باللوفر بـ10 سنوات

عرضت مؤسسة زيورخ السويسرية إصدارا سابقا للوحة الموناليزا للفنان "ليوناردو دافنشى" للمرة الأولى أمام الجمهور فى سنغافورة، وأكدت المؤسسة، بحسب ما فى صحيفة التيليجراف، أن اللوحة تم رسمها بواسطة "دافنشى" قبل اللوحة الشهيرة المعروضة بمتحف اللوفر بـ10 سنوات.

وقال "ديفيد فيلدمان" نائب رئيس مؤسسة زيورخ "إن هذا الاكتشاف الجديد والعمل الفنى الرائع لا يدع مجالا للشك فى أنه عمل ليوناردو دافنشى وأن غالبية الخبراء يتفقون معنا فى ذلك".

وكانت مؤسسة زوريخ قد أجرت تجربة بالكربون لمعرفة تاريخ رسم اللوحة كشفت أنه من حكم المؤكد أنها رسمت بين 1455 و1510، وهو ما يدحض ادعاءات بأنها نسخة تعود إلى نهاية القرن السادس عشر. على الجانب الآخر شكك البروفيسور مارتن كيمب، وهو أستاذ فخرى فى تاريخ الفن فى جامعة أكسفورد ومؤلف العديد من الكتب حول ليوناردو أن تكون هذه اللوحة رسمت من قبل ليوناردو، وقال: "إن لوحات ليوناردو دائما ما كانت تحفل بحس من الحياة أما هذه اللوحة خاملة".

وأضاف مارتن كيمب "أن هذه اللوحة الآن تعرض فى سنغافورة ولم تعرض حتى الآن فى أحد المتاحف أو المعارض الجدية". الجدير بالذكر أن لوحة الموناليزا تعد من الأعمال الفنية فى تاريخ الرسم، وقد بدأ الرسام والنحات والمهندس المعمارى الإيطالى "ليوناردو دافنشى" برسمها سنة 1503، وانتهى منها جزئيا بعد ثلاثة أو أربعة أعوام، وأكملها نهائيا عام 1510، ويعد دافنشى أشهر رسامى عصر النهضة.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف لوحة للموناليزا رسمها دافنشى قبل المعروضة باللوفر بـ10 سنوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14844

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري