آخر الأخبارالأسرة والطفل › 4 خطوات تجعل بشرتك جميلة ومشرقة دائما

صورة الخبر: بشرتك جميلة ومشرقة
بشرتك جميلة ومشرقة

العناية اليومية بالبشرة شيء ضرورى جدا للحفاظ على جمال ونضارة البشرة وحمايتها من البثور السوداء والحبوب والتجاعيد المبكرة حيث تحرص كل سيدة على الاهتمام ببشرتها لمحاربة كل هذه المشاكل التي تؤثر على جمالها.

وتقول إلهام أحمد خبيرة المكياج والعناية بالبشرة، إنه من الضرورى العناية بالبشرة حتى تظل دائما جميلة وناعمة وخطوات العناية بالبشرة سهلة ولا تستلزم الكثير من الوقت.

وأضافت "أحمد"، أن أولى هذه الخطوات هي الغسول حيث يجب غسل البشرة من 2 إلى 3 مرات يوميا بالغسول، فمن الخطأ استخدام الصابون، لأنه يؤدى إلى جفاف البشرة ولا يعوضها بمواد مرطبة ولا يؤدى إلى إزالة الخلايا الميتة، ومن الممكن أن يتسبب في تجاعيد مبكرة، أما الغسول فإنه ينظف البشرة ويعوضها بالترطيب اللازم لها ويزيل الخلايا الميتة لكن يجب استخدام الغسول المناسب للبشرة.

وتابعت: عند استخدام الغسول يجب أن يكون بحركات دائرية وليس لأعلى وأسفل، لأنه على المدى الطويل يمكن أن يسبب ترهلا في البشرة حيث نبلل الوجه بماء فاتر ثم نضع الغسول في حركات دائرية ثم نشطف الوجه، ويجفف بالفوطة بالضغط عليه.

وقالت إلهام، إن الخطوة الثانية هي استخدام التونيك الذي يعد شيئا أساسيا بعد استخدام الغسول لأن المسام في هذه الحالة تكون واسعة جدا ومفتوحة وبالطبع تتعرض البشرة للأتربة مما يؤدى إلى ظهور حبوب وبثور، وبالتالى يجب استخدامه حيث نضع التونيك بقطنة جافة في حركات من أسفل لأعلى بعيدا عن منطقة العين.

وأضافت أن الخطوة الثالثة كريم النهار، حيث تحتاج كل بشرة يوميا كريم نهار يرطب ويحمي، سواء كانت البشرة جافة جدا أو دهنية جدا وعلى كل امرأة أن تستخدم النوع الملائم لبشرتها وسنها حتى يكون مفعول الكريم صحيحا ومفيدا ومن الممكن استخدامه ليلا فهو يرطب ويتم وضعه في حركات دائرية بعيدا عن منطقة العين.

وأخيرا كريم العين لأن منطقة العين تركيبتها مختلفة عن بقية البشرة، لذا فإننا نستخدم كريما خاصا لهذه المنطقة حيث لا يوجد بها غدد دهنية، لذا فإنها تتجعد سريعا وتتقلب وتتجدد الخلايا بصورة أضعف ولذلك تترهل أسرع من بقية البشرة، لذا لابد أن تضعى كريم عين، ويجب أن يكون مخصصا ومختلفا في التركيب عن كريم النهار والليل ليلائم منطقة العين، وهنا لا تشترى كريم العين على حسب نوع البشرة بل حسب السن، لأن هذه المنطقة ليس لها نوع محدد وكلنا نتشابه في هذا، وبالتالى الاختلاف الوحيد يكون في السن.
وتابعت "أحمد"، أن كريم العين هو كريم واحد نضعه صباحا ومساء، ويجب أن نضعه دائما قبل المكياج ليحمي منطقة العين من أثر المكياج فلا يضعفها كما يجب ألا نضعه عكس اتجاه التجاعيد بحركات طبطبة، حتى لا نضر منطقة العين الحساسة.

أما بالنسبة للروتين الليلى قالت "إلهام أحمد"، إنه تتم إعادة ما فعلناه في الصباح من غسول وتونيك وكريم للعين وبدلا من كريم النهار نضع كريم الليل الذي نضعه ليلا فقط أثناء توجهنا للنوم، لأنه كريم مغذ وأكثر فترة تستفيد فيها البشرة بأي كريم هي فترة الليل.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 خطوات تجعل بشرتك جميلة ومشرقة دائما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92068

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري