آخر الأخبارعلم وتقنية › رسميا.."FDA" تطرح مضادا حيويا جديدا "زيرباكسا" للعدوى البكتيرية الخطيرة

صورة الخبر: رسميا.."FDA" تطرح مضادا حيويا جديدا "زيرباكسا" للعدوى البكتيرية الخطيرة
رسميا.."FDA" تطرح مضادا حيويا جديدا "زيرباكسا" للعدوى البكتيرية الخطيرة

صدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، فى التاسع عشر من شهر ديسمبر الجارى، على طرح مضاد حيوى جديد لعلاج الأشخاص البالغين المصابين بالعدوى البكتيرية الخطيرة، التى تصيب التجويف البطنى، وكذلك الإصابات البكتيرية المعقدة التى تصيب الجهاز البولى.

ويعرف المضاد الحيوى الجديد باسم زيرباكسا "Zerbaxa"، ويحتوى على اثنين من المواد الفعالة الجديدة، وهما مادة "سيفتولوزين ceftolozane"، والتى تنتمى إلى مجموعة المضادات الحيوية الشهيرة "السيفالوسبورينcephalosporin ".

والمادة الثانية تعرف باسم "تازوباكتام tazobactam"، وهى تنتمى إلى مجموعة مثبطات أنزيم "بيتا لاكتاماز beta-lactamase". ويوجد العقار فى صورة أمبولات، تحتوى الأمبولة الواحدة على 1 جم من مادة "سيفتولوزين"، ونصف جرام من مادة "تازوباكتام"، ويحصل عليها المريض بعد تحليلها بالماء عن طريق التنقيط الوريدى.

وأوضح التقرير أن المضاد الحيوى الجديد "زيرباكسا" يعالج أمراض الجهاز البولى الخطيرة ومنها مرض التهاب الحويضة والكلى "pyelonephritis".

وكما يعالج العدوى الميكروبية التى تصيب التجويف البطنى، ولكن يتم تناوله جنبًا إلى جنب مع عقار "مترونيدازولmetronidazole ". وتمتلك شركة "كيوبستCubist " للمستحضرات الصيدلية، والتى تتخذ من ولاية ماساتشوستس الأمريكية مقرًا لها، الحق الحصرى فى تسويق هذا الدواء.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسميا.."FDA" تطرح مضادا حيويا جديدا "زيرباكسا" للعدوى البكتيرية الخطيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59426

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags