آخر الأخباراخبار المسلمين › أستاذ أزهري: نشر صورة للرسول عبث وإخلال بمقام النبوة

صورة الخبر: الدكتور عبد الحليم منصور
الدكتور عبد الحليم منصور

أعرب الدكتور عبد الحليم منصور، وكيل كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بمحافظة الدقهلية، عن غضبه من نشر جريدة "فيتو" المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، لصورة للنبى محمد "صلى الله عليه وسلم"، قائلًا:

"هذا عبث ما ينبغى أن يكون، ويجب أن ينزه عنه الرسول عليه الصلاة والسلام، ولا يليق بجريدة مصرية أو عربية أن تفعل مثل هذا الأمر، ويجب أن يعاقب فاعله بتهمة تشويه صورة النبي عليه الصلاة والسلام وازدراء الدين الإسلامي".

وتابع في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الاثنين"، إن "الغرض من نشر هذه الصورة هو تقبيح صورة النبي في نظر أتباعه ومن ثم ازدراء الدين الإسلامي، وهذا عبث وإخلال بمقام النبوة، ما ينبغي أن يحدث في مصر ويجب على الدولة معاقبة مرتكب هذا السلوك حتى يتحقق الردع العام والخاص في المجتمع وتصان حرمة الأنبياء من العبث بها من أمثال هؤلاء".

وعن حكم الدين، قال منصور: "يجب أن يعاقب بعقوبة تعزيرية تزجره عن معاودة هذا السلوك مرة أخرى وتزجر غيره عن مجرد التفكير في فعل هذا الأمر".
أما مسألة العقيدة، فأوضح: "لا يمكننى الحكم عليه الآن إلا بعد التحقيق معه ومعرفة دوافعه ونيته من وراء هذا الفعل، وقصده وغير ذلك".

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أستاذ أزهري: نشر صورة للرسول عبث وإخلال بمقام النبوة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89945

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags