آخر الأخباراخبار مصر › محطة مياه بلبيس تنفجر فى وجه «محلب».. وسيدة تصرخ: «هنتشرد فى الشوارع»

صورة الخبر: العاملون يحاولون السيطرة على المياه المتسربة خلال زيارة «محلب»
العاملون يحاولون السيطرة على المياه المتسربة خلال زيارة «محلب»

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس محطة مياه بلبيس، بطاقة 200 ألف متر مكعب فى اليوم، وتكلفة 575 مليون جنيه، ورافقه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية.

وشهد حفل الافتتاح انفجار ماسورة مياه أثناء عملية التشغيل، ما أدى لتسرب المياه فى أرضية المحطة وسارع العمال إلى كسحها والتخلص منها فى بالوعات الصرف داخل المحطة، ما دعا رئيس الوزراء إلى تكليف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية بإعداد تقرير كامل عن المحطة والتأكد من جاهزيتها وخلوها من أية عيوب فنية، كما شهدت الشوارع بداية من مدخل محطة تنقية مياه العاشر من رمضان، عمليات رصف وتجميل قبل توجه رئيس الوزراء لمحطة المياه.

وقال «محلب»: «هذه المحطة من أكبر مشروعات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، حيث تبلغ الطاقة الإجمالية لها مليوناً و200 ألف متر مكعب يومياً، والمرحلة الأولى 600 ألف متر مكعب يومياً، وتم إنفاق ما يزيد على مليارى جنيه على المشروع الذى يخدم مدن العاشر من رمضان، والشروق، وبدر، وشمال غرب خليج السويس».

وتفقد رئيس الوزراء والوفد المرافق، مشروع الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان، لتسليم الوحدات لمستحقيها، وسلم 24% من الوحدات وتبلغ مساحة الوحدة 79 متراً بأقساط تبدأ من 480 جنيهاً والدولة تتحمل باقى النفقات وتقدر بـ70 ألف جنيه، وقال «محلب»: «أضفنا بهذا المشروع أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية من ضمن خطة الحكومة لبناء مليون وحدة وكان التحدى الذى يصادفنا هو الزمن والجودة».

وأضاف رئيس الوزراء إن الشقة تتكلف 135 ألف جنيه ودعم الدولة لها يقدر من 20 إلى 25 ألف جنيه، لافتاً إلى أن الدولة منحت الأرض بدون مقابل، مشدداً على ضرورة المحافظة على الوحدات والصيانة والتجميل المستمر لها والحفاظ على المشروع ككل، قائلاً: «لدينا هدف وتأكدنا على أرض الواقع أن ما نخططه على الورق ينفذ بالمعايير والدقة المنشودة ولو قعدنا نتبادل الخطابات مفيش حاجة هتخلص لكن لما ننزل على أرض الواقع المشكلات تحل بسهولة».

وتابع: «إن الهدف الثانى للحكومة هو قانون الأراضى الموحد، ولن يكون هناك مستثمر يريد الاستثمار ونقوله مفيش أرض»، ووجه الصحفيين والقنوات التليفزيونية إلى التجول فى المشروع، قائلاً: «تجولوا بكاميراتكم بالمنطقة لتروا جودة الحياة، التى سيتمتع بها المواطن محدود الدخل والشباب، سواء من وحدات سكنية 3 غرف وصالة، تشطيب كامل، وبمقدم 5 آلاف جنيه، والباقى تقسيط على 20 عاماً، بفائدة منخفضة 7٪، كما أن الدولة تقدم دعماً لا يرد يتراوح بين 5 و25 ألف جنيه، وبجانب الوحدات القيمة، تم تنسيق الموقع وتوفير الخدمات المختلفة فى مجتمع سكنى حضارى متكامل».

وأوضح أنه تم وضع قانون الإسكان الاجتماعى حتى تصل هذه الوحدات المدعومة إلى مستحقيها، ولا تتم المتاجرة فيها، ولدينا حالياً نظام عادل وشفاف لتوزيع هذه الوحدات بلا واسطة أو محسوبية.
وأثناء خروجه من المشروع، التقى رئيس الوزراء بعض المواطنين الذين طلبوا الحصول على وحدات فى المشروع، فأكد لهم أن الحجز يتم الإعلان عنه، ولم يعد هناك توقيع مطلوب من الوزير أو المسئول للحصول على شقة، وشكت مواطنة من أنها لن تستطيع دفع القسط لحالتها المالية الصعبة، فكلف «محلب» رئيس جهاز المدينة ببحث حالتها، وتسليمها وحدة من وحدات الأولى بالرعاية (غرفتان وصالة) بإيجار رمزى، كما توفره وزارة الإسكان، مشيراً إلى أن الوحدات المدعومة تناسب مختلف الشرائح.

كما افتتح «محلب» توسعات مصنع «أرما» للزيوت، ودخل مرتدياً الزى الخاص بالعاملين، واعترض زيارة رئيس الوزراء عدد من المواطنين، من بينهم سيدة صرخت فى وجهه قائلة: «إحنا مش لاقيين ناكل وهنتشرد فى الشوارع».

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محطة مياه بلبيس تنفجر فى وجه «محلب».. وسيدة تصرخ: «هنتشرد فى الشوارع» (1)

محمد سعيد عبده‏24 ‏ديسمبر, ‏2014

أذمة وتعدى بإ ذن الله

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85920

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم