آخر الأخبارالصحة والجمال › احذري.. 7 أطعمة صحية تصيبكِ بالبدانة

صورة الخبر: البدانة
البدانة

يتشكل الجسم بناء على الأطعمة التي تمده بها، والنظام الغذائي مهم جداً للحصول على جسد قوي ومتناسق، وكل عام تزداد الأطعمة الخادعة التي تزعم أنها صحية وتزيد من اللياقة البدنية، كما هي الحال مع هذه القائمة من الأطعمة التي قدمها برنامج «التفاح الأخضر» الذي يعرض على قناة «إم بي سي».

1- رحيق الصبار

العديد من عشاق اللياقة البدنية يبتعدون عن المواد المحلية مثل السكر ويختارون بدائل مثل شراب رحيق الصبار لتحلية أطعمتهم، كما يعتبرونه بديلًا نباتيًا للعسل، يحتوي الصبار على مادة تسمى الأجيومل، التي تكسر الإنزيمات والمواد الكيميائية، لذا من الأفضل تجنبها، لأنكِ بحاجة لكل الإنزيمات والهرمونات في الجسم.

2- البسكويت العضوي

انتشر مؤخراً ما يسمى بالأطعمة العضوية، تلك التي تحتوي على نسب منخفضة جداً من السعرات الحرارية، وأصبح الناس يبحثون عن المنتجات المكتوب عليها «عضوية» بدلاً من «طبيعية»، إن كنتِ تظنين أن السعرات الحرارية يجب منعها من الجسم نهائياً فأنتِ مخطئة، لا أحد يمنعكِ من تناول أطعمة بها سعرات حرارية كثيرة، كل ما عليكِ فعله هو الانتباه للكمية التي تتناولينها.

3- الخبز المتنوع

هناك أنواع معينة من الخبز تُستخدم حبوب كثيرة في صنعها، غالبا تحتوي على كميات عالية من الحبوب أدنى من الناحية الغذائية مثل دقيق القمح أو الدقيق المخصب، تلك المضرة جداً لعضلات البطن، ليس هذا فقط، بل هناك بعض الحبوب الغنية بالسكريات والألياف التي تزيد من الدهون.
4- زبادي الفواكه

معظم أنواع الزبادي المحلاة بالفواكه تحتوي على ضعف الكمية من السكر 3 مرات عن الزبادي العادي، وهذا بالتأكيد مضر للجسم، أضف إلى هذا أن الزبادي به أحياناً نسبة عالية من الدهون، يمكن تعويض ذلك بدقيق الذرة وبروتين الحليب المركز.

5- مكرونة السبانخ

ليس لأن هذا النوع من المكرونة يحتوي على نبات أخضر فهو صحي للجسم، لأن مسحوق السبانخ هنا لا يوضع إلا بنسب ضئيلة فقط ليمنحها اللون الأخضر لتوهم من يشتريها أنها مصنوعة من السبانخ الخالصة، لذا لا تتوقعي أن تجدي فائدة في هذا المنتج.

6- قوالب الحبوب

العديد من العلامات التجارية تسجل أسماء الحبوب بكاملها على عبوات منتجاتها، ولكن عند مزيد من التحقيق سوف تكتشف بسرعة أن تناول الكثير سيدمر لياقتك، وستكشف قائمة المكونات عن كميات ضئيلة من البروتين والألياف، مع ندرة من فائدة الثمرة الحقيقية، وستجد أرقاماً مرتفعة من السكر والكثير من العناصر التي تبدو وكأنها تنتمي لمختبر الكيمياء بدلاً من الطعام.

7- السلطة الخالية من الدهون

وفقاً لدراسة أجراها علماء في جامعة «بوردو»، فإن قليلا من الدهون ضروري لأي جسم، لأنها تستخلص مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة مثل الليكوبين والبيتا كاروتين الموجودة في مختلف الخضار، ولكن لماذا هذه المواد؟ لأن تلك المواد غير قابلة للذوبان، والدهون هي الحل الوحيد للتخلص منها.

المصدر: بوابة المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذري.. 7 أطعمة صحية تصيبكِ بالبدانة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25358

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

اسماؤ دقيق الذره

,