آخر الأخبارالأسرة والطفل › بالهنا والشفا : طريقة عمل الكنافة بالجبنة

صورة الخبر: الكنافة بالجبنة
الكنافة بالجبنة

المكونات

1 كغ عجينة الكنافة الجاهزة الطازجة
2 كوب سمن بلدي

1 كغ جبن موزاريلا طازج أو جبن عكاوي أو جبن نابلسي
1 ملعقة صغيرة مستكة مطحونة
2 كوب شراب السكر (القطر)

1/2 كوب فستق مطحون للتزيين
1 ملعقة صغيرة لون الكنافة البرتقالي (حسب الرغبة)

الطريقة
1

يُخلط السمن الذي يُخلط مع لون الكنافة البرتقالي (وهو ملون غذائي) مع عجينة الكنافة الطازجة والمكونة من النشاء جيداً، ثم يتم تكوين طبقة متماسكة ومستوية من العجينة في صينية بطبقة مستوية من بعد التقطيع والتفتيت قليلاً. ويمكن إستبدال السمن بالزبدة أو الزيت بحسب الرغبة.
2

هنالك طريقتين لتحضير الكنافة، الطريقة التقليدية هي تحضير الكنافة على النار مباشرة على الطباخ أو العين الغازية، أما الطريقة الثانية هي بتحضيرها في الفرن.
3
إن كنت تفضلين إستخدام جبن الموزاريلا الحلو الطازج فالأمر لا يحتاج سوى تقطيع الجبن قطع صغيرة وفرشه على وجه الكنافة، أما إن كنت تنوين إستخدام الجبن النابلسي أو العكاوي، فيجب نقطعها قبل يوم بالماء ليتم التخلص من الملوحة الزائدة فيها وللحصول على جبنة حلوة بقدر الإمكان، ومن ثم توضع عليها المستكة المطحونة.
4

لتحضير الكنافة بطريقة الطباخ (البوتجاز)، توضع الجبنة على عجينة الكنافة مباشرة وتوضع على النار مع تحريك الصينية على مدار 30 دقيقة تقريباً حتى تصل النار إلى جميع أجزاء العجينة وتعمل على جعلها مقرمشة، ومن ثم تُقلب في صينية أكبر، وتُزين بالفستق الحلبي وتُقطع بشكل مربعات وتقدم طازجة. ويُسكب عليها القطر (شراب السكر) بحسب الرغبة.
5

ولتحضيرها بطريقة الفرن يتم تسخين الفرن مسبقاً على درجة 180 سيليزية، وتوضع العجينة في الفرن لمدة 20 دقيقة حتى يُحمر وجهها. ثم يُفرش الجبن على الكنافة وهي ساخنة، وتعاد إلى الفرن لمدة 5 دقائق أخرى، مع تشغيل فقط النار السفلى من الفرن.
6

تُخرج الصينية من الفرن وتُقلب في صينية أكبر. ثم تُقطع وتُزين بالفستق الحلبي، وتُرش بشراب السكر (القطر) بحسب الرغبة وتقدم ساخنة.

المصدر: أنا زهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالهنا والشفا : طريقة عمل الكنافة بالجبنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم