آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزيرة بريطانية سابقة تهاجم سياسة بلادها تجاه المسلمين

صورة الخبر: وزيرة بريطانية سابقة تهاجم سياسة بلادها تجاه المسلمين
وزيرة بريطانية سابقة تهاجم سياسة بلادها تجاه المسلمين

وجهت سعيدة وارسي، الوزيرة السابقة بحكومة رئيس الوزراء ألبريطاني ديفيد كاميرون، انتقادات عنيفة ضد النهج الذي تتبعه الحكومة تجاه المسلمين في بريطانيا، محذرة من أن الفشل في انخراط المسلمين بشكل صحيح في المجتمعات المحلية بجميع أنحاء المملكة المتحدة سيؤدي لخلق مناخ من الشك وإعاقة عملية مكافحة التطرف.

ونقلت صحيفة جارديان البريطانية أول تصريحات لوارسي ترفض فيها شكل العلاقة بين المسلمين وبقية أطياف المجتمع، منذ استقالتها من الحكومة قبل خمسة أشهر، التي قالت فيها إن سياسة عدم المشاركة التي تتبعها الحكومة الائتلافية البريطانية سببت قلقا واستياءا عميقا تجاه الحكومة.

تصاعد الأمن القومي

وحذرت وارسي من أن موقف الحكومة هو نتيجة عكسية لتصاعد الأمن القومي، فقد أصدر جهاز الأمن والاستخبارات البريطاني MI5هذا الشهر، تحذيرا من وجود احتمالا كبيرا لوقوع هجوم على المملكة المتحدة في أعقاب وقوع هجوم على مجلة "شارلي إبدو" في باريس، في وقت سابق من هذا الشهر.

وشملت الانتقادات التي وجهتها وارسي، أول وزيرة مسلمة في الحكومة البريطانية، التالي:

- أن الحكومة التي خدمت فيها من قبل كانت تنظر إلى الأعداد المستمرة في التزايد للمنظمات الإسلامية والنشطاء المسلمين الفرديين بنظرة متشككة.

- رفض ديفيد كاميرون لمطالب الأديان الأخرى، بمن فيهم المسلمين، في حقهم بعقد اجتماع سنوي معه مثل الذي يعقده مع القيادات اليهودية، واستضافته لجماعات وشخصيات يهودية.
- فشل زملائها السابقين في الحكومة في إظهار الاهتمام اللائق للهموم والمخاوف التي تراود 3 مليون شخصا يمثلون المجتمع المسلم في بريطانيا.

انعدام المشاركة الوزارية

كما أدانت وارسي انعدام المشاركة الوزارية مع المجموعات الحكومية التي تعمل علتى التصدي للكراهية ضد المسلمين التي شاركت فيها الوزيرة السابقة، وخصت بالنقد وزير التعليم البريطانيظن مايكل جوف، الذي أعرب عن رفضه الشديد للطلبات الرسمية للمشاركة التي تقدم به فريق العمل، خلال إقامة معرض Trojan بمدارس برمنجهام.

قررت وارسي عرض انتقاداتها بعد إرسال وزير شؤون الأقليات، إريك بيكلز، خطابات لأكثر من ألف إمام مسجد يطلب منهم دعوة المسلمين في بريطانيا لتوضيح أن الدين الإسلامي يمكن أن يكون جزء من الهوية البريطانية، وأعلنت عن رفضها لإرسال هذه الخطابات من قبل أحد أطراف الحكومة التي لم تسع لغرس الصداقة أو تعزيز الثقة لتوفير المناخ المناسب للمسلمين.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزيرة بريطانية سابقة تهاجم سياسة بلادها تجاه المسلمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3446

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags