آخر الأخبارعلم وتقنية › عالم فضاء يجرى لنفسه تحليل "DNA" لمعرفة سبب توقفه عن النمو

صورة الخبر: عالم فضاء يجرى لنفسه تحليل "DNA" لمعرفة سبب توقفه عن النمو
عالم فضاء يجرى لنفسه تحليل "DNA" لمعرفة سبب توقفه عن النمو

فى واحدة من أغرب الحالات، التحق عالم فضاء بريطانى يدعى مايكل لويث وعائلته فى مشروع لتحليل تسلسل الجينوم الوراثى الخاص به، وهذا حتى يكتشف سبب توقف نموه عند طول 121 سم.

وفقا لصحيفة تليجراف البريطانية فإن لويث التحق بمشروع حكومى جديد لتحليل 100 ألف جينوم بصورة كاملة، ويتكلف ما يقرب من 300 مليون جنيه إسترلينى، ويعمل على كشف الأسباب الوراثية وراء الحالات الطبية الغامضة، كحالة لويث الذى يبلغ من العمر 37 سنة، ويعمل مهندس أقمار صناعية فى جامعة أوكسفورد، ولا يعرف تشخيصا لقصر قامته حتى الآن.

مما يذكر أن كلا والديه وشقيقته لهم قامة طويلة عادية جدا، لكنه فقط وشقيقه لديهم مشكلة فى قامتهم، فهى قصيرة بشكل ملحوظ، ويعتقد الباحثون أن الجينات المعيبة هى السبب وراء الحالة، وهو استغل هذا المشروع لمعرفة هل بالفعل المشكلة فى الجينات، ولمعرفة ما أن كان هذا العيب الجينى سيؤثر على أطفاله فى المستقبل أم لا.

مما يذكر أن المشروع سيحلل جينات 75 ألف إنسان بحلول عام 2017، بالإضافة إلى جينات آلاف الأورام ولا يوجد له مشروع مثيل فى العالم حتى الآن، ويعد الجينوم هو تسلسل الجينات أو المادة الوراثية دى أن إيه، وفق ما يقوله الأطباء، ويحمل الخصائص الوراثية والمرضية والعديد من الأسرار الأخرى التى يسعى الباحثون إلى فك أسرارها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالم فضاء يجرى لنفسه تحليل "DNA" لمعرفة سبب توقفه عن النمو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32854

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags