آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمرا ومعرضا للأعمال الناتجة عن مشروع" خليها أصلى" الأحد القادم

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمرا ومعرضا للأعمال الناتجة عن مشروع" خليها أصلى" الأحد القادم
مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمرا ومعرضا للأعمال الناتجة عن مشروع" خليها أصلى" الأحد القادم

ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية بحي السيدة زينب مؤتمرا ومعرضا للأعمال الناتجة عن مشروع "خليها أصلى!الفنون تلتقي الحرف: من المعاصر إلى التقليدي" يوم الأحد القادم بالتعاون مع مؤسسة أركينوس للهندسة المعمارية، السفارة البولندية، المجلس الثقافي البريطاني، السفارة السويسرية، وأكاديمية الفنون الجميلة في فروتسواف ببولندا.

ويهدف المشروع إلى توسيع وصول المجتمع المصري إلى الفن الحديث من خلال دعوة الفنانين المعاصرين لإنتاج أعمالهم باستخدام مهارات وتقنيات الحرفيين التقليديين في ورش العمل التي تقع في الأحياء المحرومة، ومن خلال خلق منصة لفنانين العصر الحديث للتفاعل مباشرة مع الحرف التقليدية بمصر وتعزيز التنوع في الثقافة المصرية المعاصرة.

ويتم تمويل المشروع في المقام الأول من قبل وفد الاتحاد الأوروبي في مصر كجزء من برنامج التعاون الثقافي بين الاتحاد الأوروبي ومصر الذي يهدف إلى المساهمة في تنوع الإبداع الثقافي وتحسين الوصول إليه، وخاصة في المناطق العشوائية، وتعزيز المشاركة الاجتماعية في الإنتاج والاستهلاك الثقافي.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر عرضا للمشروع وفكرة المشروع والهدف منه، أما المعرض فهو مفتوح من يوم الأحد الموافق 1فبراير القادم وحتى يوم السبت الموافق 7 فبراير خلال مواعيد العمل الرسمية لبيت السناري.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمرا ومعرضا للأعمال الناتجة عن مشروع" خليها أصلى" الأحد القادم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67047

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري