آخر الأخبارعلم وتقنية › «هيكتور».. روبوت على شكل «ذبابة» لفهم حركة الحشرات

صورة الخبر: «هيكتور».. روبوت على شكل «ذبابة» لفهم حركة الحشرات
«هيكتور».. روبوت على شكل «ذبابة» لفهم حركة الحشرات

ابتكر فريق من الباحثين الألمان، "هيكتور" وهو روبوت مُصمم على شكل ذبابة، يُمكنه المشي بفضل 6 أرجل، يتحكم في كل واحدة منها بطريقة مستقلة.

ويُمكن لـ"الهيكتور"، أن يتفاعل ويتكيف بشكل مستقل مع البيئة المحيطة به بفضل أجهزة استشعار، كما يمكنه تجنب العقبات التي تعترضه.
من جانبه، قال يان باسكاربايت، مُصمم الربوبوت الجديد: إن "هيكتور" سيساعد العلماء على فهم تحركات الحشرات، خاصة في المناطق الوعرة".

وأضاف باسكاربايت، أنهم لن يضعوا بالطبع في قناة صرف صحي أو شيء من هذا القبيل ولكنهم سيحاولون الفهم بطريقة ملموسة كيفية تحرك أرجله، مع اختبار النظريات البيولوجية لإثرائها بأفكار جديدة.

يُشار إلى، أن المفاصل السلبية لدى "هيكتور"هي بمثابة العضلات، إلى جانب أن هيكله الخارجي خفيف جدًا ومصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون، وبالتالي يمكن لـ"هيكتور" التكيف مع الأسطح المختلفة والتنقل بمرونة كبيرة، بل قد يكون قادرًا على الرؤية قريبًا.

وأوضح المخترع، أنه تم تطوير نظام كاميرا خاص بـ"هيكتور"، ومن المنتظر أن يوفر له صورة للبيئة المحيطة به مستوحاة من علم الأحياء، أي أنه سيتمكن من الرؤية مثل أية حشرة.

يذكر أن، الروبوت هيكتور لا يزال في المرحلة التجريبية، وهو قادر على تجاوز العقبات كما أنه قادر على رفع أشياء ثقيلة نوعًا ما مقارنه مع وزنه، ما قد يشجع الباحثين على استخدامه لاحقًا في عمليات الإنقاذ.

المصدر: التحرير لايف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «هيكتور».. روبوت على شكل «ذبابة» لفهم حركة الحشرات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24765

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags