آخر الأخبارالأسرة والطفل › 6 علاجات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة فى فصل الشتاء

صورة الخبر: جفاف البشرة
جفاف البشرة

انخفاض الرطوبة مع برودة الجو فى فصل الشتاء، تسبب جفاف البشرة نصائح يجب اتباعها عند التقشير الطبيعى للبشرة

لدى الكثير من الناس، مما يسبب مصدر إزعاج وإحراج للنساء، لذلك يقدم "شادى شهاب" أخصائى العناية بالبشرة بعض العلاجات الطبيعية الفعالة التى تخلصك من جفاف البشرة وتقشرها فى الشتاء.

1-زيت الزيتون.. يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات للبشرة الجافة، وخاصة فى مناطق اليدين والمرفقين.. كما أنه يزيل الماكياج، يرطب البشرة ويخلصها من الحكة فى جميع أنحاء الجسم. يمكنك إضافة طبقة رقيقة من زيت الزيتون البكر قبل استخدام المرطب الخاص بك للحصول على جرعة إضافية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الجيدة.

2-استخدام المقشرات الطبيعية.. تقشير البشرة باستخدام المقشرات الطبيعية يسمح بالتخلص من طبقة الجلد الجافة والميتة الموجودة على سطح البشرة، والتى تمنع عمل المرطبات بفعالية على بشرتك. اخلطى نصف كوب من الزبادى اليونانى مع ربع ثمرة من الأفوكادو المهروس ووزعى الخليط على وجهك وجسمك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.. أو يمكنك خلط القرع العسلى المسلوق والمهروس مع قليل من القرفة واستخدامه أيضاً كمقشر ومرطب للجسم كله.

3-فرك الجسم باستخدام السكر عند الاستحمام.. استخدمى هذا الخليط بانتظام عند الاستحمام لفرك الجسم والتخلص من الشوائب التى تسد المسام. اخلطى كميات متساوية من السكر البنى وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون. وزعى الخليط على البشرة المبللة واتركيه 5 دقائق ثم دلكى جسمك بحركات دائرية واشطفيه بالماء البارد.

4-الاستخدام المنتظم للعسل.. يعتبر العسل الحل الأمثل للتخلص من تشققات الشفتين فى فصل الشتاء.. ادهنى شفتيك بالعسل الأبيض الطبيعى فى الليل واتركيه حتى الصباح للحصول على شفاة ناعمة خالية من التشققات.. يمكنك استخدام العسل أيضًا لعلاج تشققات الكعبين والكوعين.

5-استخدمى العلاجات الطبيعية للتخلص من جفاف فروة الرأس.. للتخلص من جفاف فروة الرأس وتقشرها، اخلطى صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من محلول صابون زيت الزيتون، واستخدمى الخليط لغسيل شعرك بدلاً من الشامبو مع مراعاة تركه 5 دقائق على فروة الرأس قبل غسله. صفار البيض يعمل على ترطيب فروة الرأس والتخلص من الحكة، كما أنه يمنع تساقط الشعر.
6-النظام الغذائى.. اتباع نظام غذائى غنى بالمغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين C، وبيتا كاروتين يغذى بشكل طبيعى بشرتك من الداخل ويجعلها أقل عرضة للجفاف. لذلك احرصى على أن يشمل نظامك الغذائى الشوكولاتة الداكنة، سمك السلمون، والأسماك الدهنية الأخرى، والبرتقال، والمانجو، والجزر.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 علاجات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة فى فصل الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92823

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري