آخر الأخبارالأسرة والطفل › تحذير لكل زوجة..الرجل متعدد العلاقات النسائية يصعب تغيير طباعه

صورة الخبر: الرجل متعدد العلاقات النسائية
الرجل متعدد العلاقات النسائية

قال الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسى بالأكاديمة الطبية، إن اعتقاد البعض منا أنه يستطيع تغيير طباع شريك حياته ما هو إلا وهم كبير، فلا يوجد من يمكنه أن يمحو لشخص عاداته وصفاته الشخصية التى التصقت به لسنوات.

ومن أهم تلك الصفات هى ما يتصف بها بعض الرجال كتعدد العلاقات النسائية، وتظهر أولى بوادر وتأثيرات تلك الشخصية بعد فترة من الزواج وخاصة بعد إنجاب الطفل الأول، فغالبا ما يوجه الرجل اللوم على زوجته متهما إياها بإهماله ونقل اهتمامها إلى المولود الجديد.

وقد يجد البعض أن ذلك مبررا لخيانة الزوج وارتباطه عاطفيا بنساء آخريات، فيما يؤكد فرويز أن الرجال متعددى العلاقات النسائية قبل الزواج لا تتغير شخصياتهم كثيرا بعده، وكل ما يحدث هو توقفهم عند تلك العادات لفترة قصيرة فى بداية الزواج ومع الوهج الأول للمشاعر والعلاقة الحميمة، ثم ما يلبثون أن يعودا إلى عاداتهم القديمة، متخذين انشغال الزوجة مبررا لهم ولكن فى الواقع الأمر لا يتجاوز كونه عودة متوقعة لعاداتهم سواء بمبرر أو بدون.

كما أن هؤلاء غالبا ما يعانون من الملل السريع من العلاقات وبمجرد مرور فترة على الزواج يبدأ هذا الشعور بالتسلل إليهم، وتبدأ رغبتهم الملحة بالعودة إلى الماضى وبدء علاقة جديدة قد تتطور إلى زواج ثان.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحذير لكل زوجة..الرجل متعدد العلاقات النسائية يصعب تغيير طباعه (1)

كريمان‏31 ‏يناير, ‏2015

الرجال أنواع مابين خفيف العقل وثقيل منهم من يهتدى بعد الزواج حيث يرغب فى الأستقرار وصناعة مستقبل ويتقرب الى الله بدرجة تثير الذهول ومنهم من يظل كما هو لا فارق عندة بين قبل أو بعد الزواج حتى لو كانت زوجتة خلابة الجمال كل ذلك يرجع لعوامل شخصية مثل البيئة المحيطة بة والصحاب وقد يرجع لعوامل نفسية كالشعور بالملل أو الروتين اليومى أو ضعف شخصيتة وأخيرا كثرة علاقاتة السابقة التى لم يتخلص منها نهائى للأبد قبل الزواج بحيث تخلص حكاية تبدأ حكاية نفس البداية ونفس النهاية أو الأعتياد على المغامرات والكذب

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم