آخر الأخبارالأسرة والطفل › 6 خطوات تخلصك من الكبت النفسى والإحباط

صورة الخبر: الإحباط
الإحباط

أحيانا كثيرة ينتاب الإنسان الشعور بالكبت النفسى والإحباط الأمر الذى يدفعه إلى الدخول فى دائرة العديد من الأزمات والمشكلات النفسية التى لا حصر لها، ومن ثم فقدان الرغبة فى الحياة والعزلة الاجتماعية التى تصبح ملجأه الوحيد، والمؤسف أن هذه المشاعر تصيب المرأة أكثر من الرجل.

تقول الدكتور ولار خلف الاستشارية النفسية أن أى هناك مجموعة من الخطوات التى تساهم بشكل كبير فى التخلص من مشاعر الإحباط والكبت النفسى عند المرأة وهى:

أن تجدي أحد من طرفك تثقي به وتطمئني اليه ويكون أكبر منك في العمر ويريد لك الخير لينصحك بذلك تفرغي معه ما بداخلك وهذا يعطيك راحة نفسية.

حاولي الكتابة إذا أمكن فبعض الناس يخرج من همومه بالكتابه وله دفتر مذكرات يكتب ما يحصل معه من ايجابيات وسلبيات ويتخلص من الحزن والكآبة فيمكنك فعل ذلك وعليك بتدريب نفسك على المواجهة والتكلم بأسلوب ايجابي ومع الوقت تستطيعي التحدث مع أي شخص امامك.

يمكنك الاشتراك بنادي رياضي فهذا يخفف من الضغوط النفسية ويجعلك نشيطة وقادرة على العطاء اكثر وتتخلصي من الكآبة واذا لم يتيسير فبإمكانك ممارسة رياضة المشي لتشعري بالراحة ويمكنك بنفس الوقت اخذ اولادك معك.

استعيني بالله بقراءة القران والدعاء والصلاة فهذا نوع من التفريغ ويهدئ الاعصاب ويجعلك انسانة متسامحة مع نفسها ويخفف الغضب ما في داخلك.

تواصلي مع شقيقاتك حتى لو كانوا خارج البلد فالآن اصبح كل شيء قريب عن طريق الموبايل والانترنت واذا كان هناك اخت قريبة على قلبك فيمكنك التحدث اليها كل فترة فتشعري بقربهم منك خاصة انها من نفس العائلة.
لا تكترثي لأهل زوجك بما يقولون فعليك ان تقدمي الواجبات المطلوبة لهم وعامليهم بالإحسان ولا تهتمي للانتقادات السلبية ولا تجعليها تؤثر عليك المهم ما دام زوجك يحترمك ويقوم بحقوقك الزوجية فهذا الاهم وحافظي على اولادك وعائلتك وغيري من طريقتك في الحياة وستري الفرق بإذن الله.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 خطوات تخلصك من الكبت النفسى والإحباط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68037

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags