آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تدريب 38514 موجهًا فنيًا على تفعيل نظم جودة التعليم قبل الجامعي

صورة الخبر: تدريب 38514 موجهًا فنيًا على تفعيل نظم جودة التعليم قبل الجامعي
تدريب 38514 موجهًا فنيًا على تفعيل نظم جودة التعليم قبل الجامعي

أطلقت وزارة التربية والتعليم ورش عمل تهدف إلى تدريب 18 ألفًا و514 موجهًا فنيًا على تفعيل نظم جودة التعليم قبل الجامعي بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظات.

يأتي ذلك بناءًا على توصيات مؤتمر «تفعيل دور التوجيه في جودة التعليم قبل الجامعي» الذي عُقد خلال الفترة من 27 إلى 28 ديسمبر الماضي في إطار تفعيل الشراكة بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ووزارة التربية والتعليم.

وكان الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وجه مديري المديريات التعليمية بتكليف مديري إدارات الجودة بإعداد خطط خاصة بورش عمل للموجهين بجميع الإدارات التعليمية لتفعيل دورهم في مجال الجودة من خلال إعداد خرائط المنهج وتفعيلها بالمدارس، على أن يتم عقد هذه الورش خلال إجازة نصف العام الدراسي بدءًا من 31 يناير الجاري.

وتم تكليف جميع مديري إدارات الجودة بتنفيذ خطط ورش العمل الخاصة بالموجهين وفق البرامج الزمنية التي تم وضعها بالمديريات، على أن يتضمن البرنامج التدريبي نشر ثقافة الجودة والمفاهيم والتعاريف الخاصة بالجودة والاعتماد، والتعريف بالهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، ودورها في تطوير التعليم قبل الجامعي، وخرائط المنهج وأهميتها وكيفية إعدادها وآليات تفعيلها.

كما تم وضع خطة لمتابعة هذه الورش من قبل قطاع التعليم قبل الجامعي بالهيئة والإدارة العامة للجودة بالوزارة خلال الفترة المقبلة، وفق البرامج الزمنية والخطط التي تصل الإدارة من المديريات التعليمية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تدريب 38514 موجهًا فنيًا على تفعيل نظم جودة التعليم قبل الجامعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90092

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags