آخر الأخباراخبار مصر › كيف تعاملت الدولة مع تفجيرات العريش الإرهابية؟

صورة الخبر: كيف تعاملت الدولة مع تفجيرات العريش الإرهابية؟
كيف تعاملت الدولة مع تفجيرات العريش الإرهابية؟

تفجيرات إرهابية عنيفة هزت مدينة العريش بشمال سيناء، الخميس الماضي، استهدفت مقار أمنية وعسكرية بالمدينة، راح ضحيتها 30 من مجندي الجيش والشرطة، وعشرات المصابين، تلك الأزمة التي تعاملت معها الدولة بعدة إجراءات متزامنة مع وقوع الحادث وبعده مباشرة، تلك الإجراءات كانت على كافة المستويات بدءًا من المسعف في موقع الحادث وصولًا إلى رئيس الجمهورية.

1- رئيس هيئة الإسعاف بشمال سيناء، يعلن تحريك 15 سيارة إسعاف باتجاه مواقع الانفجارات.

2- وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء يعلن حالة الطوارئ في مستشفيات شمال سيناء، ويتابع حالة المصابين ويحصر أعداد الوفيات.

3- الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع الأحداث من خلال الاتصالات مع قادة الجيش والشرطة، ويطالبهم بسرعة القصاص من العناصر الإجرامية.

4- الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع وقادة الجيش يتابعون تطورات الأوضاع في سيناء "لحظة بلحظة"، ويوجهون بالتعامل مع المجموعات الإرهابية.

5- المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، يصدر بيانًا رسميًا حول التفجيرات الإرهابية، ويؤكد أنها جاءت نتيجة للضربات الناجحة التي وجهها الجيش والشرطة ضد البؤر الإرهابية.

6- "السيسي" يجتمع مع عدد من أعضاء الوفد المصري المرافق له في إثيوبيا، ويبحث معهم آخر تطورات الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مدينة العريش.
7- وزير الصحة، يعقد اجتماعًا طارئًا مع كافة قيادات الوزارة داخل غرفة الأزمات لبحث إجراءات الوزارة إزاء أحداث العريش.

8- وزير الصحة يوجه بتحريك عدد إضافي من سيارات الإسعاف من المحافظات المجاورة لمحافظة شمال سيناء، لتكون جاهزة لنقل المصابين، والتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة لتجهيز 3 طائرات إسعاف جوي لنقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

9- نعى الأزهر الشريف جنود سيناء، وأكد في بيان له، أن أرواح الشهداء لن تذهب سُدى، وأن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمتنا في المضي قدمًا بوطننا نحو بر الأمان.

10- الرئيس عبدالفتاح السيسي يقطع مشاركته في اجتماعات القمة الأفريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية، ويتوجه إلى القاهرة لمتابعة الموقف.

11- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجتمع برئاسة وزير الدفاع، لبحث أحداث التفجيرات الإرهابية، ويصدر بيانًا رسميًا، يؤكد فيه أن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثني الجيش عن القيام بواجبه المقدس، واستمرار وتكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لكافة عناصر الإرهاب والتطرف بسيناء.

12- رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ينعى الشهداء، ويؤكد أن مواجهة الدولة للإرهاب لن تقتصر على الجانب الأمني فقط.

13- طائرات القوات المسلحة تنقل 11 مصابًا بتفجيرات العريش إلى مستشفيات القاهرة، ووصول جثث الشهداء إلى مطار ألماظة لإقامة جنازة عسكرية لهم.

14- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجتمع بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث طرق مواجهة الإرهاب بسيناء.

15- قرار جمهوري بترقية اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني لرتبة فريق، وتكليفه برئاسة المنطقة الموحدة لشرق القناة.

16- الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو الأحزاب لاجتماع طارئ لبحث كيفية مواجهة الإرهاب في الفترة القادمة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تعاملت الدولة مع تفجيرات العريش الإرهابية؟ (1)

زينب‏01 ‏فبراير, ‏2015

اشكر كل من القوات المسلحه والشرطه والجيش والرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق صدقى صبحى واقول لهم مصر ستنهض والشهداء يزيدوا من قوتنا وعزيمتنا اكثر واكثر واقول لكل من الرئيس والفريق صدقى صبحى واللواء محمد ابرهيم ربنا معكم ويحفظكم ويرعاكم جميعا واقول فى الاخر تحيا تحيا تحيا تحيا تحيا مصر ومصر قد الدنيا وهتفضل قد الدنيا على راى رئسنا العزيز والقوى الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54020

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

تفجيرات العريش

,