آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تطلب مضاعفة التعزيزات الأمنية لكنترولات الثانوية بوسط القاهرة

صورة الخبر: د أحمد جمال الدين موسي وزير التربية و التعليم المصري
د أحمد جمال الدين موسي وزير التربية و التعليم المصري

طلبت وزارة التربية والتعليم مضاعفة التعزيزات الأمنية داخل وحول كنترولات امتحان الثانوية العامة بمنطقة وسط القاهرة، والتى تضم كنترولات "الخديوية-الحلمية" و3 لجان تصحيح بـ"البهية البرهانية-الجمعية الخيرية- السنية"، وذلك بدايةً من الأسبوع المقبل بالتزامن مع بدء مولد السيدة زينب.

وقال مصدر مسئول، داخل وزارة التعليم، إن طلب التعزيزات الأمنية الإضافية للكنترولات هدفه ضمان عدم تأثرها سلباً بفعاليات مولد السيدة زينب، وأكد أن مرتادى المولد اعتادوا كل عام على استخدام مدارس منطقة السيدة كأماكن للمبيت إلى جانب استخدام دورات المياه بها، وهو ما لن يتم هذا العام بسبب شغل هذه المدارس بلجان النظام والمراقبة ولجان تقدير الدرجات.

فى السياق نفسه بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الميكانيكا للمرحلة الثانية من الثانوية، اليوم الأربعاء، 85 ألفاً و610 طلاب، منهم 10 آلاف و 73 طالبًا أدوا الامتحان مترجماً إلى اللغة الإنجليزية، و674 إلى الفرنسية و4 طلاب فقط إلى الألمانية.

وقال جمال العربى، رئيس عام الامتحان، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم، إن التقرير الفنى الذى أعدته الوزارة عن مستوى "الميكانيكا" أفاد بأن 70% من الأسئلة للطالب المتوسط، و90% لفوق المتوسط، أما المتميز فيمكنه الإجابة عن 100% من الأسئلة.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تطلب مضاعفة التعزيزات الأمنية لكنترولات الثانوية بوسط القاهرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6667

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري