آخر الأخباراخبار منوعة › عُشر الأراضي الزراعية الصينية ملوثة بالرصاص والزنك

صورة الخبر: عُشر الأراضي الزراعية الصينية ملوثة بالرصاص والزنك
عُشر الأراضي الزراعية الصينية ملوثة بالرصاص والزنك

أكدت تقارير بيئية صينية الإثنين أن نحو عُشر الأراضي الزراعية الصينية ملوثة بالرصاص والزنك ومعادن ثقيلة أخرى بمستويات مرتفعة تتجاوز الحدود الرسمية.

ونقلت صحيفة سذرن متروبوليتان اليومية عن وان بينتاي كبير مهندسي وزارة حماية البيئة الصينية قوله إن مسحا للملوثات الصلبة هذا العام خلص إلى أن المعادن الثقيلة المتصاعدة من مداخن المصاهر والنفايات أظهرت أن "نحو عشرة بالمائة من المزارع لديها مشكلات لافتة للنظر من تجاوز مستويات المعادن الثقيلة الحدود الحكومية".

وقال التقرير إن وان بينتاي أبلغ اجتماعا في مدينة قوانغتشوه عاصمة إقليم قوانغدونج في جنوب الصين "كان يوجد بشكل مستمر في السنوات الأخيرة تفجر لتلوث المعادن الثقيلة وخلال الفترة من يناير وحتى فبراير وحدها وقع 11 حادثا تضمن تسعة منها معدن الرصاص".

وأدى إقبال الصين الكبير على المعادن إلى تحويل التلوث الذي تسببه المعادن الثقيلة إلى أحد مصادر القلق العام على نطاق واسع واحتجاجات بين الحين والآخر.

ويمكن أن يؤدي التعرض بالرصاص والمعادن الثقيلة الأخرى إلى إلحاق الضرر بالأعصاب وبأنظمة الإنجاب والكلى ومن بين المشكلات الأخرى تعرض الاطفال للضرر.

وتقدر الحكومة الصينية أن الصين بها 1.22 مليون كيلومتر مربع من الأراضي الزراعية وتقول إن حماية هذه الأراضي تمثل أولوية، غير أن مناطق ريفية كثيرة تدعم المصاهر والمسابك التي تسرب التلوث إلى التربة وإمدادات الماء.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عُشر الأراضي الزراعية الصينية ملوثة بالرصاص والزنك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22382

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم